Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

وجه رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل المحافظين بمتابعة الموقف الخاص تعريفة الركوب لخطوط النقل داخل المحافظات، والتنسيق بينها فيما يتعلق بالخطوط التي تربط بين المحافظات، مع ضرورة الحرص على ألا تزيد نسبة الزيادة في تعرفة الركوب لأي خط إلى ما بين 10 ـ 15%، بما يتناسب مع مقدار الزيادة في أسعار المنتجات البترولية.

جاء ذلك خلال زيارته إلى غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار  التابع لمجلس الوزراء، والتي أجرى خلالها اتصالات عبر شبكة الفيديو كونفرانس بمحافظي الإسماعيلية، المنوفية، القليوبية، قنا، الدقهلية، بني سويف، الشرقية، البحيرة، الجيزة، الفيوم، ودمياط، الذين أكدوا أنه قد تم عقد إجتماعات مع المختصين بالمواقف الرئيسية و إدارات المرور لتحديد التعرفة الجديدة التي سيتم إقرارها لكافة الخطوط الداخلية بالمحافظات في ضوء النسبة المقررة، كما سيتم وضع ملصقات على وسائل المواصلات بالتعرفة الجديدة للركوب، وتشكيل لجان لمتابعة الإلتزام بهذه التعرفة منعاً لإستغلال المواطنين.      

 وتابع رئيس مجلس الوزراء من خلال المحافظين على موقف الوقود بكافة المحطات بالمحافظات، وكذلك توافر السلع التموينية بالكميات اللازمة وضخها في مختلف القرى والنجوع والمناطق النائية، فضلاً عن موقف عمل البنوك بالمحافظات. كما حرص رئيس الوزراء على الإطمئنان من محافظ البحيرة على الإستعدادات لموسم الأمطار، حيث أكد المحافظ على المتابعة الدائمة للموقف من خلال التواجد في غرفة الطوارئ والأزمات، والمرور على كل من المحطات للتأكد من كفاءتها والمصارف للتأكد من إستقرار المناسيب بها

فوائد الموز عديدة وهي التي جعلته من الفاكهة المشهورة منذ القدم في معالجة المشاكل الهضمية ،وزادها تطور العلم في اكتشاف احتوائه على مضادات الأكسدة والعديد من المواد التي تساهم في الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة والسرطانات ومحاربة الشيخوخة.

يعد الموز من الفواكه الاستوائية المشهورة والمتوفرة في معظم المناطق ذات الرطوبة العالية وعلى مدار العام، ويشتهر الموز باسعاره الزهيدة والمتوفرة في متناول اليد، وعادة ما يؤكل لوحده او يتم ادخاله في العصائر لاعطاء القوام السميك للعصير. كما ويدخل في صناعة الحلويات والعديد من الاطباق ويعتبر من الاغذية الرئيسية في العديد من البلدان مثل تايلند وجنوب شرق اسيا وافريقيا، وفوائد الموز عديدة حيث يعد من افضل المصادر الطبيعية للطاقة والسكريات البسيطة والمعادن المهمة لجسم الانسان.

 فوائد الموز الصحية وقيمته الغذائية

من فوائد الموز انه من الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية، حيث ان 100 جرام منه تحتوي  تقريبا على 90 سعرة حرارية ،بالاضافة الى غناه بمضادات الاكسدة والفيتامينات والمعادن الضرورية لجسم الانسان.

ويمتاز لب الموز الطري وسهل الهضم باحتوائه على سكريات بسيطة سهلة وسريعة الامتصاص بالجسم مثل السكروز والفركتوز، وبهذا يعد الموز من الاغذية المشهورة للرياضيين والتي تمدهم بالطاقة السريعة والتي يحتاجونها اثناء التمارين وفي المبارايات الرياضية المختلفة، كما وقد يدخل في الحميات المخططة لعلاج حالات نقصان الوزن لدى الاطفال .

ويحتوي الموز على نسبة عالية من الالياف القابلة للذوبان مثل البكتين Pectin، حيث ان استهلاك 100 جرام من الموز يمد الانسان بما يقارب 7% من نسبة الالياف التي ينصح بتناولها يوميا (RDA - Recommended Dietary Allowance) ، وبهذا يكون سببا في تسهيل حركة الامعاء والوقاية من المشاكل الهضمية مثل الامساك  والعديد من الامراض المزمنة.

يساهم الموز في الوقاية من العديد من الامراض وفي تقوية جهاز المناعة وذلك باحتوائه على مضادات الاكسدة وخاصة الكاروتين وفلافينويدز وفيتامين C والمهمة جدا في تقوية جهاز المناعة والوقاية من العديد من الامراض والسرطانات ومحاربة الشيخوخة .

ويعتبر الموز من المصادر الغنية جدا بفيتامين B6 (البيريدوكسين) والمهم جدا لسلامة الاعصاب والوقاية من فقر الدم، والمحافظة على صحة القلب والشرايين، حيث ان 100 جرام من الموز توفر ما يقارب 28% من الكمية الموصى بها يوميا من هذا الفيتامين، واشتهر الموز بانه مهدىء للاعصاب ويساعد على التقليل من الكابة وذلك باحتوائه ايضا على مادة التريبتوفان (Tryptophan) والتي يقوم الجسم بتحويلها الى ما يعرف بهرمون السعادة في الجسم (السيروتينين serotonin) والذي يساعد على الاسترخاء وتحسين المزاج ولهذا ربما قد عرف منذ القدم باسم فاكهة الفلاسفة او الحكماء لما كان يساعدهم في الاسترخاء والتامل.

بالاضافة الى ذلك كله  يعتبر الموز الطازج من اغنى الفواكه بالمعادن مثل الحديد والنحاس والمغنيسيوم والمنغنيز الضرورية للدم ولتقوية العظام والمحافظة على سلامة القلب، ولطالما اشتهر بانه من المصادر الاساسية والاغنى للبوتاسيوم، حيث يوفر كل 100 جرام من الموز 358 ملج بوتاسيوم، وتكمن اهمية هذا المعدن في المحافظة على ضغط الدم ومعدل نبضات القلب والمحافظة على الخلايا والعمليات المختلفة داخل الجسم

نفت الشركة المسؤولة عن إدارة مترو الأنفاق في مصر، الجمعة، وجود قرار حكومي بزيادة أسعار تذاكر ركوب المترو، وفق ما أفاد مراسلنا.

وقال المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة تشغيل مترو الأنفاق أحمد عبد الهادي، إن تذاكر المترو مرتبطة بقرار من مجلس الوزراء ، مؤكدا أنه لم يصدر في شأنها أية قرارات حتى الآن.

ويأتي هذا الإعلان بعد ساعات من إفصاح الحكومة المصرية عن إجراءات اقتصادية شملت تحرير سعر الجنيه ورفع الدعم عن المحروقات، مشيرة إلى أن اتخذت الخطوات في المقابلة لحماية محدودي الدخل من تأثير الإصلاحات الجديدة.

وأكد رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل أن الإجراءات الجديدة ترمي إلى تحقيق الاستقرار في المجالات الاقتصادية وأنها تصبح في مصلحة الاقتصاد المصري

في ثاني أيام  تحرير سعر صرف الجنيه المصري، شهدت الفروع أقبالا كبيرا من المواطنين بعد صلاة الجمعة،  وتراوح سعر الدولار بالبنوك بين 14.75 الي 16 جنيه.

استشهد عميد من قوات الأمن، ظهر اليوم الجمعة، برصاص إرهابيين أمام منزله بمدينة العريش شمال سيناء وفق مصدر أمني بمديرية أمن شمال سيناء.

وأكد المصدر أن مسلحين أطلقوا النيران على عميد بقوات الأمن يدعى هشام شاهين أمام منزله خلال عودته من صلاة الجمعة ما أسفر عن مقتله في الحال حيث تم نقل جثمانه لمستشفى العريش العسكري.

تعتزم مجموعة “اير فرانس-كي ال ام” انشاء شركة طيران جديدة لمواجهة “المنافسة المحتدمة” لشركات الطيران الخليجية، وذلك في اطار خطة لتصبح هذه الشركة في طليعة قطاع الطيران العالمي.

وتهدف هذه الشركة الجديدة التي من المقرر ان تبدأ العمل في شتاء 2017 للرحلات المتوسطة المدى وصيف 2018 للرحلات البعيدة المدى، الى تامين رحلات بتكلفة اقل لكن لن تكون من فئة الشركات التي تقدم اسعارا مخفضة بحسب المجموعة.

واوضحت “اير فرانس-كي ال ام” ان الشركة الجديدة ستكون فرعا لها و”ستشكل رد المجموعة على الشركات الخليجية التي تشهد نموا بكلفة منخفضة في اسواق محورية” مثل جنوب شرق آسيا “حيث ترغب اير فرانس كي ال ام في مواصلة النمو” لكن حيث تسجل خطوطها عجزا او اغلقت بسبب قلة المردودية.

وسيكون لدى الشركة التي لم يكشف عن اسمها حتى الان، عشر طائرات للمسافات البعيدة بحلول 2020 وستستهدف وجهات رجال الاعمال والترفيه مع معايير جودة شبيهة بمعايير اير فرانس.

واضاف البيان ان الشركة الجديدة ستعمل “بطيارين من اير فرانس على قاعدة التطوع” في حين سيتم انشاء “فرع خاص” لطياري الرحلات التجارية “بغرض تشغيل الشركة الجديدة بمستوى تكلفة السوق”.

وكانت اير فرانس-كي ال ام عانت في 2016 من اضرابين للطيارين والطواقم كلفاها 130 مليون يورو.

ويندرج انشاء الشركة الجديدة ضمن خطة استراتيجية قدمها الخميس رئيس مجلس الادارة الجديد جان مارك جانياك الذي تولى منصبه في بداية تموز/يوليو الماضي.

ويفترض ان تتيح الخطة للشركة التي تعاني من نزاعات عمل ومنافسة متزايدة من الشركات الاقتصادية والخليجية، “ان تتزعم مجددا اسواقنا” بحسب رئيس مجلس الادارة.

وتستهدف الخطة نقل مئة مليون مسافر ورقم اعمال بقيمة نحو 28 مليار يورو في 2020 مقابل 26 مليار يورو في 2015.

وبحسب بيان المجموعة فانها تعول ايضا على مواصلة الضغط “في المستوى الاوروبي من اجل منافسة منصفة مع الشركات الخليجية والاقتصادية وفي المستوى الفرنسي لتقليص فارق التنافسية الهيكلي الناجم عن رسوم وضرائب اعلى”.

فازت مصر بعضوية لجنة القانون الدولي، خلال الانتخابات التي أجريت، اليوم، بالجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وصرح السفير عمرو أبو العطا، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة: «أن النجاح الذي حققه المرشح المصري السفير حسين حسونة في الانتخابات التي أجريت بالجمعية العام للأمم المتحدة اليوم، والتي ينافس على عضويتها أكثر من 11 مرشحًا أفريقيًا، تعكس ثقل مصر الدولي، وثقة المجتمع الدولي في الكفاءات والخبرات المصرية، لاسيما في مجال القانون الدولي، حيث حصل المرشح المصري على 146 صوتًا، علمًا بأن عدد الأصوات المطلوبة لعضوية اللجنة هو 97 صوتًا

اتخذت وزارة البترول مساء الخميس 3من شهر صفر 1438 الموافق 3نوفمبر 2016 الخطوة الثانية في مسلسل رفع الدعم نهائيا عن المشتقات البترولية  والذي يكتمل على مدار خمس سنوات .
بدأ مسلسل رفع الدعم نهائيا بتاريخ 5يوليو 2014لتكون المحطة الأولى في مشوار يمتد على مدار خمس سنوات  وتم اتخاذ الخطوة الثانية مساء اليوم 3نوفمبر 2016 ليصل قطار رفع الدعم عن المشتقات البترولية لمحطته الثانية ،وهو ما يتطلب اتخاذ الخطوات التالية خلال ثلاث سنوات قادمة تنتهي بتحرير أسعار المشتقات البترول لتصبح بسعر السوق الحر ورفع الدعم نهائيا عن البنزين والسولار والغاز والبوتاجاز.
تضمنت الخطوة الثانية تحرير سعر بنزين 95 نهائيا ليصبح بسعر السوق الحر  وهو 6.25 قرشا.
وتضمنت الزيادة الأخيرة لأسعار المشتقات البترولية والتى واتخذتها  الحكومة المصرية ممثلة ف وزارة البترول مساء الخميس 3 نوفمبر في قرارها رقم  2807 تحرير سعر بنزين 95يتم تداوله بسعر السوق الحر ليصبح  سعر 6.25 جنيها ليصبح بنزين 95 أول منتج بترولي خارج منظومة الدعم ، يبدأ تنفيذ القرار  ابتداء من الساعات الأولى ليوم الجمعة 4نوفمبر 2016
ونص القرار الزيادة لسعر لتر بنزين 80 ارتفع  من 160 قرشا إلى 235 قرشا بنسبة تصل إلى 45%.
وسعر لتر بنزين 92 ارتفع من 260 قرشا إلى 350 قرشا بنسبة تصل إلى 35%.
و سعر لتر السولار ارتفع  من 180 قرشا إلى 235 قرشا بنسبة زيادة تصل إلى 30%.
و سعر متر الغاز للسيارات من 110 قرشا إلى 160 قرشا.
ورفع سعر اسطوانة البوتاجاز للمنازل من 12.5 الى15 جنية ورفع سعر اسطوانة البوتاجاز من 25 جنيه إلى 30 جنية 
كما تضمن القرار أيضا رفع سعر طن المازوت لصناعات الاسمنت إلى 2500جنية تسليم مستودعات التوزيع لصناعات الاسمنت.
 وتضمن القرار سعر طن المازوت للصناعات الغذائية التى يصدر  بها قرار من وزير الصناعة والتجارة بسعر 2500 جنية للطن .
وتضمن سعر طن المازوت لوزارة الكهرباء إلى 2500 جنيه تسليم المستهلك لشركات الكهرباء والطاقة التى تقوم ببيع إنتاجها من الكهرباء  للشبكة وزارة الكهرباء والطاقة 
كما تضمن القرار سعر طن المازوت تسليم مستودعات التوزيع لقمائن الطوب وباقى القطاعات  والجهات والاستخدامات الأخرى  بسعر 2100جنية للطن .
أما الخطوة الأولى كانت بتاريخ 8 رمضان 1435هـ الموافق  5 يوليو 2014م بنسبة زيادة قدرها 78% وهى الزيادة التي كانت تحمل أسعار زيادة عام 2088 حيث بدأت محطات توزيع الوقود تطبيق الأسعار الجديدة آن ذاك منذ منتصف ليلة السبت 5يوليو 2014، واستثنت من ذلك المخابز التي تنتج الخبز المدعم.
وجاءت الزيادة برفع سعر لتر بنزين 80 والمعروف بأنه "بنزين الفقراء" والذي لم يرتفع منذ أكثر من 22 عاماً، إلى 1.60 جنيه للتر بزيادة نسبتها 78% عن سعره في ذلك الوقت وهو  0.90 جنيه.
 كما تم رفع سعر البنزين 92 إلى 2.60 جنيه للتر بزيادة 40% عن سعره في ذلك الوقت وهو  1.85 جنيه.
 وأيضاً تقرر زيادة سعر لتر السولار إلى 1.80 جنيه للتر من 1.10 جنيه أي بزيادة 63%.
وبتلك الخطوة خفضت الحكومة الدعم الموجه للوقود خلال العام المالي الجاري 2014/2015 بنحو 44 مليار جنيه ليصل إلى 100.3 مليار جنيه.
وكما لم يشمل القرار رفع أسعار السولار والمازوت والغاز لأصحاب المخابز البلدية المدعمة على مستوى الجمهورية .
وفى سعى الحكومة لامتصاص غضب الشارع المصرى فى ذلك الوقت سارعت وعلى لسان المتحدث الرسمي باسم الحكومة المصرية، السفير حسام جاويش، أن الزيادة في أسعار السلع ستكون طفيفة.
وأكد جاويش عدم رفع أسعار المواصلات الحكومية ومترو الأنفاق، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء أعطى توجيهات للوزراء المعنيين والمحافظين بتحديد الزيادة في أسعار شركات النقل الجماعي الخاصة، بحيث تتراوح بين 2 و6% على أن يتم الانتهاء من وضع التسعيرة الجديدة خلال أسبوع. 
ولن تشمل القرارات الجديدة الغاز الموجه للصناعة في الوقت الحالي، لحين امتصاص تأثيرات قرارات رفع أسعار الوقود.

قفز المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية، الخميس، بنسبة 8.25 في المئة بعد ساعات من تحرير سعر صرف الجنيه وصلت قيمتها 23 مليار جنيه وفقا لآليات العرض والطلب.

وأعلن البنك المركزي المصري، صباح اليوم، تحرير سعر صرف العملة الوطنية. وقال البنك إن تحديد سعر الصرف العملة المحلية سيكون وفقا لآليات العرض والطلب

خلص علماء من كندا والولايات المتحدة إلى أن الاستهلاك المنتظم لزيت "الكانولا" يساعد في التقليل من الدهون الزائدة في منطقة البطن.

توصل العلماء إلى تلك النتائج بعد قاموا باختبارات على أشخاص يعانون من مشاكل في الأيض (التمثيل الغذائي) والسمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع الثاني.

وقد قام العلماء خلال التجارب بإعطاء المشاركين 5 أصناف من المشاريب التي تحتوي على عصير الفواكه والزيوت النباتية المختلفة، حيث احتوى كل مشروب على 100 جرام من عصير البرتقال والفراولة المجمدة والحليب الخالي من الدسم إضافة إلى 30 جراماً من الزيوت النباتية.

واحتسبت نسبة الزيوت في تلك المشروبات بحيث تلبي 18% من حاجة الجسم اليومية من الطاقة.

وبعد الانتهاء من فترة الاختبارات، لاحظ العلماء أن الاستهلاك المنتظم لزيت "الكانولا" لمدة أربعة أسابيع خفف من نسبة الدهون المتراكمة في منطقة البطن لدى المشاركين بمعدل 0.11 كلج، كما أن هذا الزيت فعال في إذابة الدهون المتراكمة في منطقة البطن فقط وليس في مناطق أخرى من الجسم.

كما أشار العلماء إلى أن إضافة زيت الكانولا (المستخرج من بذور اللفت والملفوف) إلى النظام الغذائي اليومي واستهلاكه مع العصائر أو السلطات له تأثير مفيد على صحة الإنسان.

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2023 SuezBalady